Dean of Engineering College

كلمة عميد الكلية

 

بسم الله 1.fw

 

والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد النبي الأمين

 

يشرفني أن ارحب بكم لزيارتكم للموقع الرسمي لكلية الهندسة بالخمس جامعة المرقب والتي تعتبر من أكبر كليات الجامعة التي تأسست منذ عام 1991 و تضم عدد خمسة أقسام علمية (الهندسة الكيميائية والنفطية - الهندسة الميكانيكية والصناعية - الهندسة المدنية - الهندسة الكهربائية والحاسوب الهندسة المعمارية والتخطيط العمراني) بالإضافة الى القسم العام. وتضم الكلية العديد من المعامل والمختبرات المزودة بأحدث التقنيات والتجهيزات الحديثة التي تساعد الطالب والباحث في إجراء البحوث والدراسات.

لقد أصبحت كلية الهندسة منارة علمية وبيت خبرة لمدينة الخمس من خلال عقدها للعديد من المؤتمرات العلمية وورش العمل والندوات والدورات التدريبية التي من شأنها رفع المستوى التعليمي بالمنطقة كما عقدت العديد من الاتفاقيات مع مؤسسات المجتمع المدني لتطوير العمل الهندسي واستثمار جهود طلبة الكلية في مشاريع تخدم واقعهم المحلي.

مما لا شك فيه أن كلية الهندسة بالخمس هي نواة جامعة المرقب حيث يحرص القائمون على هذه  الكلية ومنذ بدايتها على الاهتمام بالطالب طيلة فترة دراسته والى غاية إدراج اسمه بقائمة الخرّيجين وتميّزه عن بقية الطلبة في الجامعات الأخرى انطلاقاً من الإيمان العميق بأنّ هؤلاء الخريجين هم الثروة الحقيقة للجامعة والوطن لأنهم هم الأكفأ والأقدر على رسم مستقبل هندسي أفضل دائماً بعملية التنمية والنهضة إلى الأمام في كافة المجالات. وبهذه المناسبة يسعدني أن أتباهى وأفتخر بخريجي كلية الهندسة بالخمس الذين أثبتوا أنفسهم في شتى المجالات والمواقع التي شغلوها داخل البلاد وخارجها. 

 

قائمة بأسماء عمداء الكلية السابقين:

1. د . محمد مفتاح سليم.

2. د. عبد المجيد عمر البكوش.

3. د. احمد احمد اسماعيل.

4. د. محمد مفتاح تكالة.

5. د. العابد عمران سعود.

6. د. شكري عبد السلام الدبار.

7. د عبد السلام محمود الرفاعي.

8. د. محمد عبد السلام المشرقي.


Back to top