أخبار الجامعة

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipisicing elit.

قامت كلية الهندسه جامعة المرقب يوم السبت الموافق 31/3/2018 بعمل مؤتمر الأردوينو بقاعة الكلية.
حيث تقام هذه المسابقة لأول مرة على مستوي الجامعات الليبية، ويقوم المشاركين بعرض مشاريعهم المنفذة باستخدام الأردوينو وسيتم اختيار افضل ثلاثة مشاريع من قبل لجنة التحكيم.

افتتحت كلية الهندسة الخمس صباح يوم السبت الموافق 03/03/2018 اولى معارضها المعمارية الفنية وسط حضور كبير وبمشاركة مؤسسات علمية من مختلف المناطق، حيث شارك بالمعرض كلية الهندسة مصراته وكلية التقنية الهندسية مسلاته والمعهد العالي للعلوم والتقنية بترهونة كما تضمن المعرض اعمالا مختلفة منها الرسم والخط العربي والتصوير الفتوغرافي، واقيمت عدة مسابقات فنية وثقافية ايضا، واستمر المعرض يومين حيث يوم الأحد الموافق 04/03/2018 كان اليوم الختامي.

   تحصلت جامعة المرقب على موافقة معالي السيد/ وزير التعليم والسيد مدير/ المصرف المركزي، على إقامة ورشة عمل فى فندق كورنتيا وتحت رعاية مصرف ليبيا المركزي بالكامل  وذلك بداية الشهر القادم حيث ستتركز محاور الورشة حول تفعيل توصيات المؤتمر الدولي للإقتصاد والتنمية الذي أقامته كلية الإقتصاد والتجارة بجامعة المرقب في ديسمبر 2017 والذي نال إعجاب كل المختصين والخبراء  في مجال الإقتصاد والتجارة والتمنية المستدامة داخل ليبيا وخارجها. 

تحية شكر وتقدير لمعالي وزير التعليم ومعالي وكيل التعليم العام والجمعية الوطنية للمتفوقين والمواهب وإتحاد طلبة ليبيا والجامعة والسادة الزملاء بالوزارة. علي إختيارهم جامعة المرقب لإقامة ورعاية المخيم الخاص بتكريم الطلاب المتميزين الأوائل في الثانوية العامة لهذه السنة علي مستوي ليبيا والذي سيستمر لمدة 4 أيام متواصلة. كما نشكر السادة في مراقبة تعليم الخمس والسادة في إتحاد المجتمع المدني بالخمس والسادة في المجلس البلدي الخمس. علي فزعتهم وتعاونهم لإنجاح هذا العرس الذي سيشرف الجامعة ومدينة الخمس وضواحيها وجيرانها إن شاءالله. 

Back to top